التاريخ: آب ٢٥, ٢٠١٩
المصدر: جريدة الشرق الأوسط
الرئيس الجزائري المؤقت يقيل مدير الشرطة.. واستقالة وزيرة الثقافة
الجزائر: «الشرق الأوسط»
أقال رئيس الدولة الجزائرية عبدالقادر بن صالح، أمس، مدير الشرطة عبدالقادر بوهدبة، وعين خلفا له خليفة أونيسي، الذي شغل منصب مدير شرطة الحدود مؤخرا، كما تقلد رتبة مراقب شرطة، حسبما أورده موقع «الجزائر الآن» أمس.

وفي غضون ذلك، قدمت مريم مرداسي، وزيرة الثقافة في الحكومة الجزائرية، أمس، استقالتها من منصبها، وذلك على خلفية مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات في حادث تدافع، سبق الحفل الغنائي الذي أقامه مغني الراب الجزائري عبد الرؤوف الدراجي، المعروف باسم سولكينج، ليلة الخميس على ملعب «20 أغسطس (آب)» بوسط العاصمة الجزائرية.

وقال التلفزيون الجزائري الرسمي إن مرداسي، قدمت استقالتها لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح الذي قبلها.

وكان رئيس الوزراء نور الدين بدوي، قد أقال، أول من أمس، سامي بن الشيخ الحسين، المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، الجهة المنظمة للحفل الغنائي. فيما أمر القضاء الجزائري بإجراء تحقيقات معمقة لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات. 

وقال التلفزيون الرسمي إن بدوي أنهى مهام سامي بن الشيخ الحسين، بسبب «إخلاله وتقصيره في أداء الواجبات المنوطة به عقب الحادثة الأليمة، التي أودت بحياة 5 من أبنائنا الشباب».

من جهته، شدد الرئيس الجزائري عبد القادر بن صالح، في رسالة تعزية بعث بها إلى أسر الضحايا، على «ضرورة المتابعة الصارمة» لحيثيات هذه الحادثة الأليمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرارها.