التاريخ: تشرين الثاني ٦, ٢٠١٨
المصدر: جريدة النهار اللبنانية
مسؤول تركي: الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ"إخفاء" الأدلة في جريمة قتل خاشقجي
نجلا خاشقجي يطالبان السلطات السعودية بإعادة جثة والدهما
المصدر: (أ ف ب)
أعلن مسؤول تركي رفيع المستوى أن السعودية أرسلت خبيراً في علم السموم وآخر في الكيمياء لإخفاء الأدلة في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل قيام الشرطة التركية بتفتيش القنصلية السعودية الشهر الماضي.
وقال المسؤول طالباً عدم كشف هويته "نعتقد أن هذين الشخصين أتيا إلى تركيا بهدف وحيد هو إخفاء أدلة جريمة قتل خاشقجي قبل أن يسمح للشرطة التركية بتفتيش المبنى".

وأكد المسؤول ما أوردته الاثنين صحيفة "صباح" التركية المقربة من الحكومة لجهة أن الخبير الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي والخبير في علم السموم خالد يحيى الزهراني كانا ضمن "فريق تحقيق مزعوم" دخل القنصلية يوميا حتى 17 تشرين الأول وغادرا تركيا في 20 تشرين الأول.
وتابع المسؤول التركي أن "إرسال السعودية فريق إخفاء بعد تسعة أيام من الجريمة يشكل مؤشرا إلى أن قتل خاشقجي تم بعلم المسؤولين السعوديين".

نجلا خاشقجي يطالبان السلطات السعودية بإعادة جثة والدهما

طالب نجلا الصحافي السعودي جمال خاشقجي السلطات السعودية بإعادة جثة والدهما لكي تتمكن العائلة من إتمام مراسم الدفن والحداد، وفق ما قالا لشبكة "سي ان ان" الاميركية.
وقال عبدالله خاشقجي خلال المقابلة في واشنطن "آمل فعلا بأنّ ما حصل لم يتسبب له بألم كبير أو كان سريعا. أو أن يكون مات بسلام".

من جهته، قال شقيقه صلاح "كل ما نريده الآن هو دفنه في مقبرة البقيع في المدينة المنورة مع بقية أفراد عائلته".
وأضاف "لقد بحثت هذا الامر مع السلطات السعودية وأنا آمل ان يحصل ذلك قريبا".