التاريخ: أيلول ٢٦, ٢٠١٨
المصدر: جريدة الحياة
المنامة: محاكمة 169 شخصاً بتهمة تأسيس «حزب اللـه» البحريني
اتهمت البحرين 169 شخصاً أمس، بتأسيس جماعة «حزب الـله البحريني» لتكون نسخة محلية من «حزب الـله» اللبناني، فيما أكد الادعاء أن الجماعة «تتلقى تدريباً ودعماً من الحرس الثوري الإيراني».

ونقلت وكالة الأنباء البحرينة عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المستشار أحمد الحمادي، قوله إن النيابة انتهت من التحقيق في واقعة تأسيس جماعة إرهابية باسم «حزب الـله البحريني»، وأحالت 169 متهماً، منهم 111 موقوفاً على المحاكمة. وأشار إلى أن التهم التي أسندت إليهم تضمنت: «تأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها، وإحداث تفجير، والشروع في القتل، والتدرب على استعمال أسلحة ومتفجرات، وحيازة أسلحة وصناعتها واستعمالها بغير ترخيص، وتمويل جماعة إرهابية، ونقل أموال خصصت للجماعة، وإخفاء أسلحة وذخائر ومتفجرات، وإتلاف أموال مملوكة لجهة حكومية وللغير». ولفت إلى تحديد الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، موعداً للنظر في الدعوى أمام المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة. وأفادت الوكالة بأن النيابة كانت تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل خلية إرهابية داخل مملكة البحرين، عبر إصدار قياديي النظام الإيراني أوامر إلى عناصر من «الحرس الثوري» بضرورة العمل لتوحيد صفوف عناصر التنظيمات والتيارات البحرينية الإرهابية المختلفة، من أجل انخراطهم جميعاً في تنظيم إرهابي موحد يجتمعون تحت رايته أطلقوا عليه «حزب الـله البحريني». وذكر أن الجماعة كانت تخطط لإرسال بحرينيين إلى العراق ولبنان وإيران للحصول على تدريب عسكري.

وبناء على طلب النيابة، أجريت التحريات الأمنية وتوصلت إلى اشتراك 169 متهماً، اعتقل منهم 111، وتم التعميم على الآخرين. وأقر المتهمون بتأسيس جماعة إرهابية والانضمام إليها، واعترفوا بكل التهم الأخرى.