التاريخ: حزيران ٢٢, ٢٠١٨
المصدر: جريدة الحياة
النيابة البحرينية نحو الطعن في براءة علي سلمان
أعلن المحامي العام البحريني المستشار أسامة العوفي أن النيابة العامة «ستبادر إلى الطعن في حكم براءة المتهمين: علي سلمان وحسن سلطان وعلي الأسود في قضية التخابر مع دولة قطر، إزاء ما وقع فيه من تردٍّ في تقييم الأدلة والرد عليها».

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية في المنامة، أصدرت أمس، حكماً ببراءة سلمان وسلطان والأسود في قضية «التخابر مع قطر بغية تنفيذ أعمال عدائية في البحرين، والإضرار بمركزها السياسي والاقتصادي ومصالحها القومية بهدف إسقاط نظام الحكم في البلاد».

وأشار العوفي إلى أن النيابة «قدمت في هذه القضية أدلة قوية ومتنوعة، تمثلت في تسجيلات لاتصالات دارت بين المتهمين ومسؤولين قطريين، بما يؤكد في شكل يقيني لا يدع مجالاً للشك، تخابر المتهمين مع أولئك المسؤولين الأجانب للعمل على استمرار أعمال العنف والفوضى التي شهدتها البحرين خلال أحداث عام 2011، وعلى تقويض الجهود الوطنية المبذولة من أجل السيطرة على تلك الأعمال والقضاء عليها».

وقال العوفي أن الحكم الصادر ببراءة المتهمين «جانبه الصواب وشابه الخطأ في تقدير الحجج المستمدة من تلك الأدلة، ومن ثم انتهى إلى قضاء لا يتفق مع حقيقة الوقائع موضوع الاتهامات التي كشفت عنها التحقيقات، بل وجلسات المحاكمة ذاتها، خصوصاً أن المتهم ودفاعه لم يستطيعا تقديم أدلة تدحض الاتهامات الموجهة إلى المتهمين».