التاريخ: آذار ٢٨, ٢٠١٨
المصدر: جريدة الحياة
انتشار عسكري عراقي في محيط سنجار
أعلنت مصادر عسكرية عراقية، أن قوات تابعة للجيش انتشرت في مناطق من بلدة سنجار شمال العراق، فيما نفت وجود أي تحركات عسكرية تركية في المنطقة. وأكدت دخول سيارات مدرعة وناقلات جنود محيط البلدة، مشيرة إلى عدم وجود أي تحركات برية للجيش التركي.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في وقت سابق، عن زيارة يقوم بها «مسؤول عراقي» إلى تركيا للبحث في مسألة الوضع في قضاء سنجار (محافظة نينوى)، مؤكداً أن بلاده «ستقوم بما يلزم» في حال فشل عملية الحكومة العراقية في سنجار.

في غضون ذلك، أفادت قيادة الأركان التركية في بيان عبر حسابها على «تويتر»، بأن «العملية العسكرية استهدفت منطقة هاكورك كاني راش في شمال العراق». وأشارت إلى أنها «أسفرت عن مقتل 67 مسلحاً».

وتشن القوات التركية هجمات ضد حزب «العمال الكردستاني» في جنوب تركيا وشمال العراق، رداً على هجماته ضد أهداف تابعة للدولة التركية.

وأعلن مدير ناحية سيدكان التابعة لمحافظة أربيل إحسان جلبي، قيام طائرات حربية تركية بمهاجمة مناطق حدودية شمال المحافظة، فيما أكد شهود عيان أن مناطق حدودية تابعة لمحافظة دهوك تعرضت لقصف جوي تركي. وقال جلبي إن «طائرات حربية تركية هاجمت مناطق حدودية تابعة لناحية سيدكان، مساء الاثنين»، مؤكداً أن «القصف لم يسبب خسائر».

من جهة أخرى، أكد شهود عيان في قضاء العمادية في محافظة دهوك، أن «طائرات حربية تركية هاجمت مناطق حدودية تابعة لناحية شيلادزي»، مشيرين إلى أن «القصف استهدف تحديداً منطقة نيروة وريكان من دون معرفة الخسائر التي نتجت من الهجوم».