التاريخ: شباط ٢٨, ٢٠١٨
المصدر: جريدة الحياة
ناشط حوثي يسرق أموالاً خصصتها قطر لمظاهرات ضد الإمارات في جنيف
الرياض - ياسر الشاذلي 
سطا ناشط يمني تابع لميليشيا الحوثي على أموال خصصتها السفارة القطرية في جنيف أمس (الثلثاء) لتنظيم مظاهرة ضد الإمارات تتواكب مع اجتماعات الدورة الـ٣٧ لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في سويسرا.

وأوضحت المنظمة الأفريقية للتراث وحقوق الإنسان، في بيان لها أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن السفارة القطرية بسويسرا رصدت مبالغ لتمويل مظاهرة ضد الإمارات أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وكشفت المنظمة على هامش مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ٣٧ للمجلس في جنيف، أنه «كان من المقرر تنظيم مظاهرة ضد الإمارات أمس (الثلثاء) أمام مجلس حقوق الإنسان، لكنها فشلت فشلاً ذريعاً، إذ سرق ناشط يمني حوثي يشارك باجتماعات المجلس، المبلغ المرصود للمظاهرة، ويقدر بأكثر من 22 ألف فرنك سويسري، وهرب ولم يلتزم كما وعد السفارة القطرية بجمع عناصر الحوثيين وغيرهم من الموالين لقطر ضد الإمارات». إلى ذلك، أكد رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة المستشار في الديوان الملكي الوزير سعود القحطاني، أن لغة الخطاب المستخدمة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشأن قطر «تخاطب عقلية القوم هناك».

وقال أمس (الثلثاء) رداً على تساؤلات حول هذا الموضوع: «بخصوص تعليقاتنا على أزمة قطر فردودنا تخاطب عقلية القوم هناك، هم وبكل أمانة لا يفهمون إلا هذه اللغة».

وأضاف القحطاني على حسابه في «تويتر»: «الهدف كان الوصول لجميع الشرائح، المعركة إعلامية، ونحن مغردون، وهم دولة استثمرت لهذه اللحظة المليارات منذ ٢١ سنة، والحمد لله بجهودكم جميعاً وفي (تويتر) حسمنا المعركة معهم بفترة وجيزة».

وأشار إلى أن «حساباتنا في (تويتر) في الأصل هي حسابات شخصية لا تمثل وجهة نظر رسمية، الغالبية العظمى من السعوديين هي من شريحة الشباب، ونحن نفخر بأننا منهم، نستخدم ذات اللغة ونمزح بذاتها، وأعتقد أن الزمن الذي يتكلم فيه المسؤول بلغة نخبوية ومن برج عاجي ولى زمنها، المسؤول هو بنهاية الأمر وأوله مواطن».