التاريخ: شباط ٢, ٢٠١٨
المصدر: جريدة الحياة
مصر: مؤتمرات شعبية لدعم السيسي وموسى يُرتب حملته الانتخابية
بدأت القوى المؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي بتنظيم مؤتمرات لدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في وقت يُرتب منافسه الوحيد رئيس حزب «الغد» المهندس موسى مصطفى موسى حملته الانتخابية، قبل بدء فترة الدعاية في 24 الجاري وحتى 23 آذار (مارس) المقبل.

ونظم ائتلاف الموالاة في البرلمان «دعم مصر» مؤتمراً شعبياً في محافظة أسوان (جنوب مصر) أول من أمس، لدعم السيسي حضره رئيس الائتلاف المهندس محمد السويدي ومحافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، وعدد من قيادات الائتلاف. وتحت عنوان «مصر على طريق التنمية» شهدت مدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر (شرق مصر)، أمس تنظيم مؤتمر شعبي لدعم السيسي في السباق الرئاسي عقده «المركز العربي- الأفريقي للدراسات الإستراتيجية والبرلمانية» برئاسة وزير الخارجية السابق عضو مجلس النواب السفير محمد العرابي، حضره محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله ووزراء سابقون وشيوخ قبائل في محافظات الصعيد. واستعرض المؤتمر جهود السيسي في صعيد مصر.

إلى ذلك، بدأ موسى ترتيب حملته الانتخابية وتجهيزها، إذ اختار المستشار السياسي لحزب «الغد» عادل عصمت متحدثاً رسمياً لحملته الانتخابية، ونائب رئيس الحزب محمود موسى منسقاً للحملة، والمحامي سمير علاوة مستشاراً قانونياً للحملة، على أن يعلن الهيكل التنظيمي للحملة كاملاً وبرنامجه الانتخابي خلال مؤتمر صحافي في 7 شباط (فبراير) الجاري. وتقدم موسى لمنافسة السيسي في الانتخابات قبل دقائق من غلق باب الترشح مدعوماً بتزكية 20 نائباً في البرلمان. وتوقع وزير الخارجية السابق عمرو موسى فوز السيسي بـ «غالبية مريحة». وقال خلال ندوة في معرض القاهرة الدولي للكتاب مساء أول من أمس، «في ظل الأوضاع الخطيرة في المنطقة، يبرز الحفاظ على مصر واستقرارها كأولوية». وأضاف: «يجب أن نعمل جميعاً من أجل إنقاذ مصر ودفعها إلى الأمام والحفاظ على ما تحقق من استقرار». ويبدأ الاقتراع لانتخاب الرئيس المصري بتصويت المصريين في الخارج يوم 16 آذار (مارس) المقبل ولمدة 3 أيام.